فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِن

counter

Translite

Blog Archive

Labels

Saturday, March 04, 2017

مفهوم الأساسية لإدارة الطلاب

‌أ.       المفاهيم الأساسية لإدارة الطلاب
1.   تعريف الإدارة
اشتقاقي, وإدارة الكلمة هي ترجمة ل  management(إنجليزية). كلمة management من الكلمة manage  أو magiare ومعنه صعدت الخيول في التدريب.
من تعريف الإدارة, الواردة النشاطين هي النشاط التفكير(mind) و النشاط السلوك (action) . (سهرتيان, 1982). الإدارة هي الاستخدام الفعال للموارد البشرية وليس الإنسان وغيرها من المواد من أجل تحقيق الغرض المقصود منه. ب. سريوبوروض)  , إدارة التعليم في المدرسة).
قال أندرو ف. سكول  يرتبط عموما مع إدارة أنشطة التخطيط والتنظيم والسيطرة, والتنسيب وتوجيه وتحفيز, ويتم الاتصال واتخاذ القرارات من قبل كل منظمة بهدف تنسيق مختلف الموارد التي تملكها الشركة التي سوف تنتج المنتج أو الخدمة بكفاءة.
حتى الإدارة هي العملية التي يتم تنفيذها من أجل الأعمال التجارية لتعمل بشكل جيد يتطلب التخطيط والتفكير والتوجيه, والإعدادات, وكذلك استخدام أو تشمل جميع الإمكانات التي توجد على حد سواء الشخصية والمادية بكفاءة وفعالية. [1]
2.   تعريف الطلاب
الطلاب وفقا لأحكام العامة للقانون الجمهورية الاندونيسية عدد 20 في سنة 2003 عن نظام التعليم الوطني هو أعضاء المجتمع الذين يحاولون تطوير قدراتك الخاصة من خلال عملية التعليم والذي يتوفر على الخط, مستوى ونوع التعليم.
الطلاب هم أولئك الذين لديهم خيار لمتابعة العلوم وفقا للالمثل وتوقعات المستقبل.
وفق عمار هملك في الكتاب المناهج و التعليمية الطلاب هو عنصر المدخلات في النظام التعليمي, الذي هو مزيد من المعالجة في العملية التعليمية, يبحث إنسان مؤهل وفقا لأهداف التعليم الوطنية.
لذلك, الطلاب كان الناس أو الأفراد الذين يحصلون على التعليم وفقا لمواهبهم, والمبالاة, وقدرتها على النمو والتطور بشكل صحيح ويكون لها القرار في قبول الدروس تعتى من قبل المعلم.
خلصت أن إدارة الطلاب يشير إلى وظائف أو أنشطة التسجيل الطلاب منذ من عملية القبول حتى طلاب بدوام ترك المدرسة لأنه قد أنهم النظر التعليم في المدرسة. [2]
3.   الأسس إدارة الطلاب
الأساس القانوني إدارة الطلاب أعرب هرميا على النحو التالي:
(‌أ).       افتتاح الحقوق الأسس في عام 1945, والتغير في الفقرة الرابعة, التي تنص على الحياة الفكرية للأمة.
(‌ب). الجسم من الحقوق الأسس في عام 1945 وتعديلاته في المادة 31, الفقرة (1), (2), و (3) دول:
1)   لكل مواطن الحق في التعليم. (A4)
2)   لكل موطن ملزمة لمتابعة الأساسي تمويل التعليم والحكومة الإلزامي. (A4).
3)   نظمت الحكومة نظام التعليم الوطني الذي يعزز الإيمان وا لتقوى والأخلاق من أجل تثقيف الأمة تحكمها قوانين.
(‌ج).   القانون الجمهورية الأندونيسية رقم 20 لسنة 2003 بشأن نظام التعليم, الدول:
1)   لكل مواطن الحق على قدم المساواة في الحصول على التعليم الجديد (المادة 5, الفقرة (1)).
2)   سوف كل طالب في كل عام دراسي (المادة 12 الفقرة (1)) :
(‌أ).        الحصول على التعليم الديني وفقا لدينهم وتدرس من قبل المربين الذي شارك في الدين.
(‌ب).  الحصول على التعليم وفقا لمواهبهم واهتماماتهم وقدراتهم.
(‌ج).   المنح الدراسية للمتفون للطلاب الذين لا يستطيعون تحمل الآباء.
(‌د).      الحصول على تكلفة التعليم بالنسبة لأولئك الذين آباءهم لا يستطيعون.
(‌ه).       الخ.
3)   كل التزام الطلاب (المادة 12 الفقرة (2)):
(‌أ).        الحفاظ على معايير التعليم لضمان استمرارية عملية التعليم.
(‌ب).  تحمل تكلفة توفير التعليم, باستثناء الطلبة الذين يعفون من هذا الالتزام وفقا للتشريعات النافذة. [3]
4.   أهداف ووظائف إدارة الطلاب
ألغرض العام هو تنظيم إدارة أنشطة الطلاب من الطلبة لدعم هذه الأنشطة في عملية التعليم والتعلم في المدارسة.
الأغراض خاصة إدارة الطلاب من بين أمور أخرى:
‌أ).   تحسين المعارف والمهارات والطلاب النفسي.
‌ب).    توجيه وتطوير القدرة العامة (المخابرات), والمواهب ومصالح الطلاب.
‌ج).      تطلعات القناة, توقعات وأحتياجات الطلاب.
‌د).  ومن المتوقع إنجاز هذه الأمور من الطلاب يمكن تحقيق السعادة والرفاهية هي أكثر قدرة على تعلم جيدا وتحقيق أهدافها.
وظائف الإدارة الطلاب بشكل عام كوسيلة للطلاب لتطوير أنفسهم قدر الإمكان, سواءفيما يتعلق بالجوانب الفردية والاجتماعية والتطلعات والاحتياجات والجوانب المحتملة لغيره من الطلاب.
المهام إدارة الطلاب على وجه الخصوص, من بين أمور أخرى:
‌أ).   وظائف ذات الصلة في تطوير الطلاب الفردية,هو أنها يمكن أن تتور إمكانات الفردية دون إعاقة من ذلك بكثير, وإمكانات فطرية وتمشل: القدرة العامة, (المخابرات), والقدرات الخاصة وغيرها من القدرات.
‌ب).   وظائف ذات الصلة في تطوير الوظيفة الاجتماعية للطلاب هو أن الطلاب يمكن أن تجعل التنشئة الاجتماعية مع الأقران والآباء والأسر, والبيئة الاجتماعية المدرسية والبيئة المدرسية العامة. وتتعلق هذه الوظيفة لطبيعة الطلاب ككائن اجتماعي.
‌ج).    وغيرها.[4]
5.   أدوار الإدارة الطلاب
‌أ).   دور الطلاب
1)   الحفاظ على معايير التعليم لضمان استمرارية عملية التعليم.
2)   تحمل تكلفة توفير التعليم, باستثناء الطلبة الذين يعفون من هذا الالتزام وفقا للتشريعات النافذة.
دور الطلاب وفقا لبعض المدارس من فلسفة التعليم, وهي:
(‌أ).       تدفق المثالية: الطلاب أحرار في تنمية مواهبهم والشخصية,
(‌ب). الواقعية. دور الطلاب هو اكتساب المعرفة التي يمكن أن تغير.
(‌ج).   تدفق المدرسية والتجريببية. طلاب تلعب دور سلبي, لأن التدريس التي تركز على المعلم.
(‌د).     تدفق البراغماتية. الطلاب هو كائن حي  قادر على النمو.
(‌ه).      الوضعية الجدد: أقل تجهيزا الطلاب مع الفطرة, ولكن لديه القدرة الكامنة التي تسمح له أن يفكر على أعلى مستوى. الطلاب ليست مجرد تلقي المساعدات بشكل سلبي, ولكن ممارسة نشطة والانتحال. [5]
6.   مبادئ إدارة الطلاب
‌أ.       وينظر إدارة الطلاب كجزء من الإدارة العامة للمدرسة. وبالتالي, فإنه يجب أن يكون لها نفس الغرض وأو دعم لأهداف الإدارة العامة. طموحات القطاعية من الإدارة الطلاب لايزال وضعها في إطار إدارة المدرسة. وقال انه لاينبغي أن توضع خارج نظام إدارة المدرسة.
‌ب.  يجب على جميع أشكال الأنشطة إدارة الطلاب أن تكون مهمة التعليم ومن أجل توعية الطلاب. جميع أشكال النشاط, سواء كان معتدل, شديد, يحب أو لايحب من قبل الطلاب, وينبغي أن توجه لتثقيف الطلاب وليس للآخرين.
‌ج.  ينبغي السعي أنشطة إدارة الطلاب لإعداد الطلاب الذين لديهم خلفيات متنوعة ولها العديد من الخلافات. الاختلافات التي توجد على الطلاب, وليس موجها إلى ظهور صراع بينهما, بل توحد والتفاهم والاحترام المتبادل.
‌د.     الخ[6]
7.   مدخل الإدارة الطلاب
(ياأغور,1949) نقلت علي عمران  (2004), قائل ان هناك نوعان من الأساليب المستخدمة في إدارة الطلاب, و هما المدخل الكمية والكيفية.
المدخل الكمي هو أكثر تركيزا على الناحية الإدارية والبيروقراطية من المؤسسات التعليمية, حيث من المتوقع لتلبية جميع مطالب وتوقعات المؤسسات التعليمية مع الرأي القائل اذا اجتمع الطلاب جميع القواعد والواجبات والتوقعات المرجوة من قبل المؤسسات التعليمية سيجعل الطلاب التفكير الناضج والطلاب حقق كل آماله.
ينطلب هذا العملية المدخل من الناحية:
‌أ.       الحضور إلزامي للطلاب في المدرسة
‌ب. تشديد الكشف الحضور
‌ج.  الانضباط ملاحقة الطلاب
‌د.     إكمال المهمة في الوقت المحدد
    المدخل الكيفي التركيز على رفاه الطلاب, مع افتراض أنه إذا الطلاب سعداء ومزدهر,ثم يمكنهم تعلم جيدا وأشعر بالسعادة لتطوير أنفسهم في المدرسة. ويؤكد هذا المدخل ضرورة وجود بيئة مواتية لتطوير الذات والمرح على أكمل وجه.[7]
8.   نطلق إدارة الطلاب
إدارة الطلاب هو الترتيب عن الطلاب في المدرسة, منذ الطلاب يأتون حتى طلاب الدراسات العليا. نطاق إدارة الطلاب, ويشمل في الواقع أنشطة وضع الطلاب المعنيين دخول المدرسة حتى التخرج المعنية, وكذلك فيما يتعلق الطلاب بشكل غير مباشر (المربين, الموارد التعليمية والمرافق والبنية التحتية).
التفاصيل, نطاق الطلاب هي كما يلي:
‌أ).   التخطيط الطلاب, بما في ذلك التعداد المدرسة, حجم المدرسة وحجم الفصل, والفصول الدراسية فعالة.
‌ب).    قبول الطلاب, بمافي ذلك تحديد الطلاب الحكمة المتلفي, القبول الطلاب, معايير القبول الطلاب, إجراءات القبول الطلاب, حل مشاكل قبول الطلاب.
‌ج).      توجيه الطلاب الجديد, بما في ذلك الترتيب: الأيام الأولى من الطلاب في المدرسة, الاسبوع التوجيه الطلاب, المدخل المتبع في توجيه الطلاب, والتقنيات الطلاب.
‌د). تنظيم حضور وغياب الطلاب في المدرسة, بما في ذلك الطلاب الذين هم غائب, في وقت متأخر وصوله, وترك المدرسة قبل الأوان.
‌ه).  تعيين مجموعة من الطلاب في المدرسة, سواء على أساس وظيفة المعادلة, والتي تقوم على وظيفة الفرق.
‌و). وغيرها. [8]


‌ب.تسجيل البيانات إدارة الطلاب
1.   قبول الطلاب الجدد
قبول الطلاب الجدد هو واحد من أنشطة إدارة الطلاب مهمة جدا. لماذا تصبح مهمة؟ لأنه إذا كان يتم قبول الطلاب في المدرسة غير موجود, ثم ينبغي أن يعامل أي شخص أو السيطر ة عليها.
‌أ).   سياسات القبول الطلاب
في هذه السياسة لاستخدام أساسيات إدارة الطلاب على النحو المقترح في المناقشة السابقة. قطاع اللطلاب غير مقبول في المؤسسات الطلاب مثل المدرسة, يجب أن تستو في متطلبات محددة.
السياسات التشغيلية قبول الطلاب الجدد, يحتوي على قواعد بشأن عدد من الطلاب التي يمكن قبولها في المدرسة, ويشمل أيضا نظام التسجيل واختيار أو الفرز التي سيتم تطبيقها للطلاب, يستند الطلاب سياسة القبول في القرائن التي يعطى من مكاتب التربية والتعليم منطقة أو مدينة.
‌ب).    النظام قبول الطلاب
النظام قبول الطلاب هو كيف قبول الطلاب الجدد. أول, باستخدام نظام الترقية, في حين أن الثاني هو باستخدام نظام الاختيار.
نظام الترقية هو قبول الطلاب, الذين كانوا في السابق دون استخدام التحديد. ثم نظام الاختيار, وأداء عادة في خطوتين هما اختيار مجموعة مختارة الأكاديمية الإدارية وا للاحقة جديدة.
‌ج).      معايير القبول للطلبة الجدد
        المعايير هي المعيير التي تحدد ما إذا كان الشخص لتقبل كطلاب. هناك ثلاثة أنواع من المعايير لقبول الطلاب.  الأولى, هي المعايير المرجعية المرجعية, هو قبول الطلاب التي تستند إلى المعايير التي تم تحديدها سابقا. ثانيا, المعايير المرجعية قاعدة وهي قبول الطلاب المحتملين, على أساس الإنجاز الكلي للطلاب المحتملين الذين يشاركون في التحديد. ثالث, تستند المعايير على قدرة المدرسة, يجب على المدرسة أولا تحديد عدد من طاقتها, أو كيف سيتم قبول العديد من الطلاب الجدد المحتملين.
‌د). إجراءات قبول الطلبة الجدد
        قبول الطلاب بما في ذلك واحدة نشاط هام في إدارة الطلاب. لهذا النشاط القبول يحدد كيفية ونوعية المدخلات التي يمكن أن تكون مقبولة المدرسة. أما بالنسبة للطلاب الجدد الإجراء القبول, هي على النحو التالي:
1)   تشكيل لجنة القبول للطلاب الجدد,
2)    اجتماع تحديد الطلاب الجدد,
3)    تصنع,
4)    تركيب أو تسليم الإعلانات,
5)    تسجيل الطلاب الجدد,
6)   الاختيار,
7)   تلقي الطلاب تقرير,
8)    تلقي الطلاب التسجيل
‌ه).  مشاكل قبول الطلبة الجدد
        لاتزال هناك مشاكل الطلاب الجدد لحلها. أولا, وجود الطلاب الذين يقدرون نتائج الاختبار, وعدد ومهارة danem  نفسه, وكلاهما هي في الحد الأدنى للقبول. من أجل تحديد مايتم قبول الطلاب, وهذه ليست سهلة.
        ثانيا, وجود الطلاب المتحملين من حيث القدرة لايزال أقل من الآخرين, في حين أن المقابلة مذكرة كسب بعض المسؤولين الذين لديهم سلطة في المنطقة التي تقع فيها المدرسة. ثالث, قدرة محدودة والبنية التحتية للمدرسة, بينما في منطقة كثيرا الطلاب المحتملين الذين لديهم مهارات عالية.
        هكذا فإن الثالثة المشكلة, يمكن حلها مع الخير والحكمة من مدير المدرسة جنبا إلى جنب مع المسؤولين الآخرين في المدرسة.
2.   تسجيل الطلاب
كمتابعة لقبول الطلاب الجدد العملية المقبلة هو واجب على مديري المدارس لمعالجة الطلاب في سجلات المدرسة. السجلات المدرسية, من بين أمور أجرى:
‌أ).   سجلت المدرسة بأكملها
1)   الكتب التسجيل
2)     الكتاب كلفير
3)   السجلات المدرسية
‌ب).  سجلت لكل فصل
1)   الطبقة الكت (مقتطفات من الكتاب الأم)
2)   وجود طبقة الكتاب
3)   الكتاب الأخرى على الملاحظات تحقيق التعلم والإرشاد التوجيه

3.   تسجيل التحصيل العلمي للطلاب
تسجيل للتحقيق التعلم هناك تسجيل للمدرسة بأكملها لكل فصل, هناك الطلاب الفردية, بعض قياسي من إنجاز التعلم:
‌أ).   كتاب قائمة القيم
‌ب).    كتاب لغير (كتاب من القيمة)
‌ج).                       كتاب بطاقات تقرير
‌ج.  نقل وتعزيز الطلاب
1.   الطلاب الذين طفرة
ما هو طفرة؟ الطفرة هي نقل الطلاب من فصل واحدة إلى فصل اخرى موازية, وأو نقل الطلاب من مدرسة إلى مدرسة أخرى وهذا هو متواز.
        يمكن ان يتم هذا التحول من الطلاب, لأنهم هم وحدهم المؤهلون للخدمات التعليمية وفقا للما هو متاح الطلب بالفعل حتى لجعل الطفرة ت الي يجب أن تفي بعض المتطلبات المحددة من المدرسة الذين يحصلون عليها. تحديد متطلبات مهم جدا لأنه من أجل تجنب حالة تراكم فقط في بعض المدرسة.
2.   أنواع الطفرات
هناك عددة أنواع من نقل الطلاب. الأولى, هي الحركة من الطلا أو الطفرات الداخلية. هي طفرة الداخلية الطفرة التي يحملها الطلاب في المدرسة نفسها.عموما, الطلاب حتى مجرد تحريك الفصول الدراسية,في مستوى الطبقة الموازي . هذه الطفرة الداخلية, التي نفذت من وزارة نفس الطلاب, أو إدارة مختلفة.
الثاني, هو حركة من الطلاب أو طفرة الخارجية. طفرة الخارجية هي نقل الطلاب من مدرسة إلى أخرى في نوع واحد, في مستوى واحد. على الرغم من أن هناك أيضا الطلاب الذين ينتقلون أخرى إلى المدرسة مع أنواع مختلفة من المدارس. في الدارس العامة مثل هذه الأشياء تصبح مشكلة, على الرغم من أن في المدارس الخاصة, وخاصة النقص من الطلاب,لا مشكلة. 
3.   أسباب طفرة الطلاب
هناك أسباب كثيرة من الطلاب الطفرة. السبب يمكن أن يكون مصدرها من الطلاب أنفسهم, البيئة الأسرية والبيئة المدرسية, والبيئة اللأقران.
 التي مصدرها من الطلاب أنفسهم:
‌أ.       تشعر بالقلق ليسن قوية متابعة الدروس في المدرسة.
‌ب. لا أحب المدرسة
‌ج.  كسول
‌د.     مزيد من وراء
‌ه.      بالملل مع المدرسة.
التي مصدرها من البيئة الأسرية هي:
‌أ.       لمتابعة تغير الآباء فرص العمل
‌ب.  ويعهد من قبل والديه في جدة أو جد, منذ ترك مهمة دراسة في الخارج
‌ج.  اتبع الوالد الذي هو مهمة التعلم
‌د.     طلب خطوة الآباء
‌ه.      اعترض أولياء الأمور في تكاليف المدرسة.
التي مصدرها البيئة المدرسية هي:
‌أ.       البيئة المدرسية ليست جذابة
‌ب. المرافق المدرسية ليست كاملة
‌ج.  المعلم غائبة في كثير من الأحيان
‌د.     ينظر السياسات المدرسية الوزن عن طريق الطلاب
‌ه.      والمدارس هي بعيدة ويصعب الوصول إليها
مصدرها بيئة الأقران, وهي:
‌أ.       معركة مع أحد الأصدقاء
‌ب. هدد من صديق
‌ج.  مباراة المد والجزر أقرانهم
‌د.     الطلاب يشعرون أدنى
مصدرها من الآخرين هي:
‌أ.       المدرسة في كثير من الأحيان غمرت المياه
‌ب. الحرب التي لا تسمح بأي نشاط التدريس
‌ج.  وجود الكوارث الطبيعية في المنطقة التي تقع فيها المدرسة
‌د.     أنهار فجأة المدرسة بسبب كبر السن
4.   تشجيع الطلاب
يتم تضمين الترويح أو نشوها في مرحلة قبول الطلاب الجدد. الترويح أو الدعاية نفذت على مدار السنة, خاصة في الحظات الهامة. عادة ما يتم الترويح مع الكتيبات والصحف ووسائل الإعلام الإلكترونية وغيرهم ممن يمكن أن تدعم الترقية في المدرسة. لزيادة جاذبية, عادة دعوة المدرسة والطلاب الذين يتفوقون, سواء الأكاديمة وغير الأكاديمية. طلب من الطلاب لحضور عرض تقديمي حول نجاج المدرسةمع تقدم جميع القدرة الاستيعا بية للمنشأة كمرشح قبل تحقيق التنمعية الطلاب الجديد,خاصة اذا الطلاب وتحقيق ذلك المستمدة مرة واحدة من المدارس المستهدفة, سيكون  المفيد جدا لأن لديهم بالفعل رابطة قوية مع الصغار, الذين هم نفسيا مؤثرة جدا.
        المدارس التي لديها معتمدة مرافق الوسائط المتعددة الكاملة من المعلمين بارعون في استخدام تكنولوجيات المعلمات والاتصالات, الوسائط المتعددة أن تكون الحملة الإعلامية التي هو مثيرة للاحتمام للغاية. الطلاب الجدد المحتملين يمكن معا لجتها باعتبارها الأنشطة المدؤسية المختلفة السمعية والبصارية هي مثيرة, سواء داخل والأنشطة اللاصفية.
‌د.     خدمات خاصة الطلاب
1.   تعريف إدارة خدمات خاصة
إدارة الخدمات الخاصة في المدرسة هي جزء مهم من الإدارة المدرسية الفعالة وكفاءة. المدرسة هي أداة واحدة التي يمكن استخدامها لتحسين نوعية من سكان البلاد من اندونيسيا. المدارس ليس لديها سوى مسؤولية وواجب لتنفيذ عملية التعلم في تطوير العلوم والتكنولوجيا وحدها ولكن يجب الحفاظ وتحسين على صحة كل من الجسد والروح الطلاب. هذا هو وفقا UUSPN  للفصل 11, القسم 4 تحتوي على حوالي أهداف التعليم الوطنية. لتحقيق واجبات ومسؤوليات إدارة المدرسة يتطلب خدمة خاصة التي يمكن إدارة جميع احتياجات الطلاب بحيث يمكن تحقيق الأهداف التربوية.
يعرف أساسا خدمات خاصة في مجال إدارة المدرسة وتنظيم لتسهيل أو تسريع التعلم. ويمكن تلبية الاحتياجات الخاصة للطلاب في المدرسة. قد عقد الخدمات الخاصة في المدرسة بهدف تيسير تنفيذ التدريس في تحقيق الأهداف التعليمية في المدرسة.
من الوصف أعلاه يمكن الاستنتاج أن إدارة خدمة معينة هي عملية تقديم الخدمات لاحتياجات الطلاب لدعم أنشطة التعلم ليمكن تحقيقها بفعالية وكفاءة أغراض تعليمية.
2.   أنواع الخدمات الخاصة
‌أ).   خدمات المكتبة الطلاب
‌ب).    الرعاية الصحية طلاب
‌ج).      الخدمات الصعود طلاب
‌د). الخدمات التوجيه والإرشاد
‌ه).  الخدمات الكافتيريا الطلاب
‌و). خدمات المختبرات الطلاب
‌ز). الخدمة التعاوني الطلاب
‌ح).      الأجهزة الأمنية




[1]        إيك فرحاتن , إدارة الطلاب, بندنج: ألفابيتا, 2011, ص. 1-3

[2]  إبيد. ص. 3-4
[3] عالي عمران, إدارة الطلاب,.......... , ص. 7-8
[4] إيك فرحاتن , إدارة الطلاب, ……….., ص. 9-10
[5] إيبيد, ص. 10
[6] عالي عمران, إدارة الطلاب,.......... , ص. 13-14
[7] إيك فرحاتن , إدارة الطلاب, ……….., ص. 12
[8] عالي عمران, إدارة الطلاب,.......... , ص. 17

0 komentar

Post a Comment